اكتشف أفضل 5 أدوات مذهلة لاستخراج النص من الصور وملفات PDF : الماسح الضوئي OCR لن تصدق النتائج!

 

أفضل 5 أدوات لاستخراج النص من الصور وملفات pdf لعام 2024|التعرف على النص OCR


التعرف الضوئي على الحروف - PDF Free Online OCR Scanner









 







اكتشف أفضل 5 أدوات مذهلة لاستخراج النص من الصور وملفات PDF في عام 2024 : الماسح الضوئي OCR لن تصدق النتائج!

مع مواكبة التطور التقني ، وتسارع وتيرة الإبتكارات التكنولوجي، أصبح من الضروري للشركات والأفراد تبني أفضل الأدوات والحلول التي تمكنهم من التعامل مع البيانات الرقمية بكفاءة وفعالية. وتقديم حلول وخدمات التعرف على النص في الصور والمستندات . وتعتبر هذه أفضل الادوات والبرامج والاكثر الاستخدام ، في تقديم  خدماتها لاستخراج النص من الصور ، بتقنية "OCR" التعرف الضوئي للحروف المتقدم بالذكاء الاصطناعي . ومن خلال هذه المقال ، سنشرح أبرز هذه الأدوات التي تلق إقبالاً كبيراً هي تلك المخصصة لاستخراج النصوص من الصور، واستخراج النصوص من ملفات PDF، وطرق استخدامها في استخراج النصوص من الصور.وهنا نستعرض لكم رواد افضل هذا الادوات والبرامج لعام 2024:


1. أداة "Adobe Acrobat DC"
2 - أداة "Imagetotext.cc"
3 - أداة "Rossum.ai"
4 - أداة "Docparser"
5 - أداة "Docsumo"



1- أداة "Adobe Acrobat DC"

برنامج "ادوبي اكروبات ريد " , Adobe Acrobat DC"

يعد برنامج "ادوبي اكروبات ريد " أداة متقدمة لاستخراج البيانات عبر استخدام تكنولوجيا التعرف الضوئي على الحروف (OCR)، مما يمكنه من استخراج  النص من الصور ،   يمكن هذا البرنامج من تحرير وانشاء وتعديل ومعالجة البيانات بكفاءة. ويوفر البرنامج تكاملاً سلسآ مع حزمة برامج مايكروسوفت اوفيس، وهو ما يجعله خيارا مثالياً للعملاء الراغبين في مسح المستندات الورقية وتحريرها إلكترونيا. بالإضافة إلى ذلك، يتميز تطبيق (Adobe Acrobat) الخاص بهواتف المحمولة بواجهة استخدام سهله وبسيطه، مما يتيح إجراء عمليات المسح الضوئي بشكل سريع وموثوق. تعتبر ميزة التعرف الضوئي على الحروف "OCR"، التي يضمها برنامج Adobe Acrobat من الوظائف البارزة التي تسمح بمعالجة الوثائق المقدمة فوراً وتحويلها إلى صيغة PDF قابلة للتحرير بكل سهولة ، ويعتبر من أكثر البرامج  استخداماً في العالم ، في عملية استخراج النصوص وتحرير وتعديل المستندات pdf . تدعم هذه الأداة التعرف الضوئي على الحروف للتعرف ا على النص أكثر من 100 لغة.



2 - أداة Imagetotext.cc : الافضل في استخراج النص من الصور للغة العربية

طريقة_استخراج_النص_من_الصورة_اونلاين
إذا أردت البساطة والفعالية في استخراج النصوص من الصور ،اون لاين عبر متصفح الويب ،فانت في المكان المناسب. يعد هذا الموقع  أحد أكثر الأدوات شعبية لاستخراج النص من الصور  بفضل واجهة المستخدم البسيطة والواضحة والتي تسمح بسهولة الاستخدام حتى للأشخاص غير التقنيين .  توفر هذا الأداة التكنولوجيا التعرف الضوئي على الحروف (OCR) مما يساعد على استخراج نصوص دقيقة من الصور ، و
المستندات الممسوحة ضوئياً بسهولة تامة. ما يميز أداة "Imagetotext.cc" ، هو قدرته على التعامل مع لغات متعددة، بما في ذلك اللغة العربية، والإنجليزية والألمانية والإسبانية والصينية والفرنسية والباكستانية والإيطالية ، وغيرها.وكذلك خياراته المتقدمة للتحرير وتصحيح الأخطاء.


3- أداة Rossum.ai :

برنامج استخراج النصوص من الصور اون لاين

هي أداة استخراج النصوص من الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي اونلاين ، وتتيح استخراج النص من الفواتير وجوازات السفر وفواتير الشحن ، ورخصة القيادة والمستندات التقديمية. و أستخراج النص من الصور المكتوبة يدوياً . عبر تقنية المسح الضوئي للحروف OCR . تبرز "Rossum.ai" كأداة رائدة في عالم استخراج النصوص من الصور بفضل الذكاء الاصطناعي المتطور  AI OCR ، وتصديرها لإعادة التحرير والتنسيق . الذي يعتمد عليه في أداء مهامه ، تتخطى تحويل الصورة إلى نص، حيث تعمل على فهم السياق وتحليل البيانات، مما يجعلها الأداة المثالية للمؤسسات التي تبحث عن حلول تنظيم وفهم البيانات بشكل استباقي وذكي. بالإضافة إلى ذلك، تقدم "Rossum.ai" واجهة برمجة تطبيقات (API) سهلة الاستخدام، ما يجعلها متوافقة مع تطبيقات الأمان المختلفة. فهذا الأداء تستخدم في استخراج و معالجة المستندات التجارية ، وإتمام العديد من المهام بسرعة وجوده عاليه.


4- أداة Docparser :- تحويل المستندات إلى بيانات مهيكلة

المواقع المجانية لاستخراج النصوص من الصور وملفات PDF وWord

 "Docparser" هو برنامج لمعالجة واستخراج البيانات
اونلاين ، ويتيح بشكل أساسي للشركات  التي تبحث عن حلول تلقائية وآلية لمعالجة واستخراج البيانات من المستندات المختلفة. هذه الأداة مصممة لتوفير وقت العاملين والحد من الأخطاء البشرية عبر استخدام تقنية  المسح الضوئي للحروف "OCR" ، المتقدم والتعرف الذكي على الأنماط البيانية، سواء كانت جداول، أو نصوص، أو أي تنسيق آخر. مما يسمح للشركات باستخراج البيانات الضرورية بسرعة وتحويلها إلى قواعد بيانات أو أنظمة ERP أو CRM بكل سلاسة ودقة عالية.


5- أداة Docsumo - عبقرية التحليل و الاستخراج

موقع "Docsumo" ، الماسح الضوئي للتعرف على الحروف بتقنية الذكاء الاصطناعي

يتميز موقع "Docsumo" بكونه لا يقتصر فقط على استخراج النصوص، بل يقدم حلولاً ذكية لتحليل المستندات وتصنيفها. واستخراج الأسماء والارقام والعناوين والجدول والنص والعديد من المستندات والوثائق وغيرها من ملفات. وتوفر تقنية المسح الضوئي للتعرف على الحروف (OCR) . باستخدام الذكاء الاصطناعي المتقدم، يمكن لأداة  "Docsumo" ، تحديد ومعالجة أنواع المستندات المختلفة، تجزئة البيانات، وتحويلها إلى معلومات يمكن استخدامها في تحليلات الأعمال. يعتبر هذا الموقع حل ذكي ومثالي للمؤسسات التي ترغب في استخراج البيانات وتحليلها لاتخاذ قرارات مؤسسية مبنية على بيانات دقيقة وتحليلات معمقة.



الخاتمة

في ختام هذا المقال ، من الجدير بالذكر أنه على الرغم من تنوع الخيارات المتاحة في مختلف أدوات استخراج النص من الصور، فإن اختيار الأداة المناسبة يعتمد بشكل كبير على الاحتياجات الخاصة لكل شركة أو فرد. ينبغي الاهتمام بمعايير مثل الدقة، سهولة الاستخدام، القدرة على التكامل مع الأنظمة والتطبيقات الأخرى، وبالطبع، دعم اللغة العربية. بهذه المعايير، سيكون الاختيار بين الادوات التالية: Imagetotext.cc - Rossum.ai - Docparser -Docsumo Adobe Acrobat DC
خطوة مدروسة نحو تحسين معالجة البيانات ورفع كفاءة الأعمال .












إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال